Copyright 2021 - Custom text here

 

#فوائد_الحليب_مع_التمر

التمر مع الحليب من المشروبات المفيدة جداً لصحة جسم الإنسان؛ إذ يُعتبر كلٌّ منهما مكمِّلاً للآخر، فالحليب من أهم الأغذية التي يتم تناولها منذ الولادة لكثرة فوائده للطفل، أما التمر فيحتوي على قيم غذائيّة عالية جداً، ويُعتبر غذاءً صحيّاً متكاملاً، وسنتعرف في هذا المقال على فوائد التمر مع الحليب.

فوائد تناول التمر مع الحليب 
يَقضي على السموم المتراكمة في الجسم، ويقتل الديدان الموجودة داخل المعدة. يُحارب الأمراض السرطانيّة في الجسم، ويحدّ من إصابة الجسم بالسرطان؛ وذلك لاحتواء كلٍّ من الحليب والتمر على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة. 
يُعالج مرض هشاشة العظام، ويوفر العناصر الغذائيّة التي يحتاجها الجسم، كما يُعزز نمو الخلايا؛ لاحتوائه على الفسفور والمغنيسيوم والكالسيوم، وبالتالي علاج مشاكل العظام والقضاء عليها. 
يَمتاز التمر باحتوائه على كمية كبيرة من الحديد، وهو عنصر غير موجود في الحليب، ويزيد التمر إنتاج مضادات الأكسدة من خلال حامض اللاكتيك الموجود في الحليب المختمر، ممّا يعزّز إنتاج الأحماض الدهنيّة ومركبات الميتابولزميّة، وبالتالي يزيد نشاط الإنزيمات المضادة للأكسدة التي تقوّي جهاز المناعة، ويزيد امتصاص الأملاح الصفراء، ونشاط الكبد، ويساعد على طرد السُموم منه. 
يَزيد من نشاط الشخص، ويحسّن من صحته، ويمنع من إصابته بالأمراض. 
يُعالج الأنيميا (فقر الدم) لدور التمر المهمّ في زيادة قدرة تحمُّل الجسم للاضطرابات العصبيّة وزيادة قوة الجسم، وذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من السكر والبوتاسيوم. يَزيد من إدرار حليب الأم المرضع، لأنّه يزيد من إنتاج هرمون البرولاكتين الذي يحتوي على الثريونين والجليسين. 
يُعالج ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم، ويتحكّم في مستواه. يَحمي من خطر الإصابة بالأمراض القلبيّة الخطيرة كتصلب الشرايين. يُعالج أمراض المرارة والكَبد بفعاليّة. يُعالج الإمساك المزمن؛ لاحتوائه على مركب بيتا ومركب1-3 دي جلوكان اللذين يزيدان من قدرة الجسم على العمل. يُعالج بعض مشاكل الحساسيّة؛ لاحتوائه على عنصر الزنك المعروف بفعاليته بعلاج العديد من أنواع الحساسية. يُقوّي عضلات الرحم، وخاصة في الأشهر الأخيرة من الحمل، كما يقلل من النزيف الناتج عن الولادة. يَمدّ الجسم بنسب كبيرة من السكر، والفركتوز، والفيتامينات، والبروتينات، فيزيد من نشاط الجسم، ويُعتبر التمر والحليب من أفضل الأغذية للمرأة الحامل لِما يحتوياه من فوائد كبيرة للأم وجنينها. يحرق الدهون المتراكمة في الجسم بسرعة، ويحدّ من السمنة ويساعد على خسارة الوزن. يُستخدم كقناع لتنظيف البشرة بعمق، وذلك من خلال وضع ثلاث تمرات داخل إناء يحتوي على حليب كامل الدسم، ثم يتم إغلاق الإناء بإحكام وتركه في مكان قريب من أشعّة الشمس لمدة يومين، وبعد ذلك يتم هرس التمر حتى يصبح خليطاً متماسكاً، ومن ثم يوضع على البشرة ويُترك حتى يجف ثم تُغسل البشرة بماءٍ فاتر، فهذا القناع يَزيد من نضارة البشرة واشراقها ويُغذّيها ويُنظفها ويُخلصها من الرواسب عند استخدامه باستمرار.

 2021 الوطنية لمنتجات الالبان © جميع الحقوق محفوظة