Copyright 2020 - Custom text here

إن الهدف الاساسي و الاسمى لدى القائمين على شركة الوطنية لمنتجات الالبان (الوطنـــية) هو إرضاء الزبون و مواكبة تطلعاته و اذواقه بمنتجات عالية الجودة و لاكن ليس على حساب الاسعار. و قد سخرت الشركة كل وسائلها المادية و البشرية و اللوجستية من أجل تحقيق هذ الهدف. و قد تكللت تلك الجهود بالنجاح حيث باتت منتجات الشركة تضاهي نظيراتها في الخارج بل و تتفوق عليها كما و كيفا.

 

لمحـــــة تاريخية:

لم تكن محدودية الوسائل و لا صعوبة الظروف لتتغلب على صدق و حسن نية مؤسسي الشركة. بل ان قوة عزائمهم و اجتهادهم في العمل قد انتصرا أخيرا لتكون شركة الوطنية ثمرة ذالك.

 

تأسست الشركة سنة 2005 في ظروف أقل ما يقال عنها أنها صعبة و غير مشجعة على العمل الإستثماري. فبإلإضافة إلى شح المواد الاولية، لم تكن الموارد البشرية احسن حالا، أما لموارد اللوجستية فقد شكلت هي الاخرى عائقا حقيقيا في هذه المرحلة.

 

فبالنسبة للمواد الاولية كانت مهمة توفير حليب البقر و الإبل الطبيعيين مكلفة و تتطلب الكثير من الوسائل النقل و أجهزة الحفظ و التخزين، رغم ذالك لم يكن بالإمكان الحصول على ما يسد حاجة التصنيع.

 

أما فيما يتعلق بمشكلة الموارد البشرية فتتمثل أساسا في شح التكوين بل و انعدامه نظرا لحداثة عهد المجتمع الموريتاني بالمهن التصنيعية و صناعة الالبان منها خاصة. إذكانت الشركة تضطر إلى تضييع الكثير من الجهد و الوقت في تكوين طواقم عمل لمواكبة تطور الشركة.

 

أما لوجستيا فقد عانت الشركة في بداية تاسيسها من عدم توفر مواد الأساسية كالكهرباء والماء هذا فضلا عن مواد الطاقة الأخرى كالبنزين و الغاز...و في هذ المضمار لا يسعنا إلا ان نشيد بالعمل الاسطور ي و الصبر الايوبي الذين تحلا بهما الرعيل الاول المؤسس سواء منه العمال او الموظفين أو الإدارة.

 2020 الوطنية لمنتجات الالبان © جميع الحقوق محفوظة